أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدرعة-تافيلالت: لقاء جهوي حول "فعلية الحق في الصحة التحديات والرهانات، ومداخل التعزيز"

النشرة الإخبارية

المستجدات

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

04-11-2022

في إطار "الملتقى الدبلوماسي"...السيدة بوعياش تستعرض استراتيجية المغرب في مجال (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

درعة-تافيلالت: لقاء جهوي حول "فعلية الحق في الصحة التحديات والرهانات، ومداخل التعزيز"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت، بتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالجهة، لقاء جهويا لتدارس مضامين التقرير الموضوعاتي الذي أصدره المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول "فعلية الحق في الصحة بالمغرب.. التحديات والرهانات ومداخل التعزيز"، يوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بفندق قصبة أفردو بالرشيدية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار اللقاءات الجهوية الخاصة بعرض تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول "فعلية الحق في الصحة"، قصد التحسيس باختلالات وصعوبات الولوج للحق في الصحة واقتراح المداخل الممكنة لتجاوزها، ليس فقط انطلاقا من النصوص القانونية التي تضمن الحق في الصحة فحسب، بل أيضا عبر البحث عن العوائق المرتبطة بالمحددات الضمنية للحق في الصحة، وعلى رأسها العوائق الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية والبيئية.

كما يروم هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة ثلة من الخبراء والمهتمين بالقطاع الصحي من أطباء وممرضين وإعلاميين ومنتخبين وحقوقيين ونقابيين وفعاليات المجتمع المدني، تدارس سبل تنزيل توصيات هذا التقرير بجهة درعة-تافيلالت، لاسيما ما يتعلق بتدبير الموارد البشرية في القطاع الصحي بالجهة.

يذكر أن التقرير الموضوعاتي الذي قدمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الجمعة 22 أبريل 2022، حول "فعلية الحق في الصحة" اعتمادا على المقاربة القائمة على حقوق الإنسان في تقييم السياسات العمومية، قدم أزيد من 100 توصية لتعزيز فعلية الولوج للحق في الصحة تتوزع بين توصيات ذات طابع تشريعي، توصيات مرتبطة بحكامة قطاع الصحة، توصيات مرتبطة بتعزيز المقاربة الوقائية، إلخ.

تحميل البلاغ بالأمازيغية

أعلى الصفحة