You are here : Homeبلاغات صحفية اجتماع المجلس الوطني لحقوق الانسان بوفد من المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والانصاف

Newsletter

News

20-12-2019

Follow-up review on implementing priority recommendations: The implementation of (...)

Read more

04-11-2019

Assemblée générale du RINADH : Adoption du plan d’action du groupe de travail (...)

Read more

04-11-2019

Assemblée générale du RINADH : Adoption du plan d’action du groupe de travail (...)

Read more
All news
  • Reduce
  • Enlarge

اجتماع المجلس الوطني لحقوق الانسان بوفد من المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والانصاف

عقد الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان مرفوقا بأعضاء لجنة متابعة تنفيذ توصيات هيئة الانصاف والمصالحة اجتماعا مع وفد متكون من رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والانصاف، بطلب منه، يوم الخميس 24 أكتوبر 2019. وتطرق هذا الاجتماع الرابع من نوعه في 6 أشهر إلى النقط التالية:
•      أحيط المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والانصاف علما أن المجلس الوطني لحقوق الانسان بصدد تحيين المعطيات التقنية بخصوص التقاعد التكميلي لفائدة بعض الضحايا الحاصلين على توصية الادماج الاجتماعي، وقدم المجلس المستجدات المتعلقة بمتابعة تنفيذ توصيات هيئة الانصاف والمصالحة. كما أخبر المنتدى عزمه إعداد تقرير حول المنجز بخصوص تنفيذ هذه التوصيات.
•      تطرق المنتدى للملفات الموضوعة خارج الآجال المحددة من طرف هيئة الانصاف والمصالحة، وذكر بمقترحه حول هذا الموضوع وفق لائحة محصورة تتوفر فيها المعايير المحددة من طرف الهيأة. وفي هذا السياق، جدد المجلس الوطني التأكيد على ما سبق والتزمت به رئاسته من استعداد للترافع لدى الجهات المختصة من أجل إيجاد حلول لمجموعة من الضحايا في وضعية صعبة ممن وضعوا ملفاتهم لدى هيئة الانصاف والمصالحة خارج الآجال، بعد حصر اللائحة من قبل المنتدى ومراجعتها من طرف لجنة المتابعة وفقا للمعايير المعتمدة لدى الهيئة.
•   وفي إطار المقاربة التواصلية التي ينهجها المجلس مع جمعيات المجتمع المدني، أكد رئيس المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والانصاف أنه بمعية المكتب التنفيذي يعد المخاطب الرسمي للمنتدى.

Top