أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالسيدة بوعياش تستقبل وفدا يضم ممثلي منظمات المجتمع المدني بعدة دول إفريقية

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-06-2022

جنيف: المجلس يشارك في لقاء رفيع المستوى حول "مكافحة التأثيرات السلبية للأخبار (...)

اقرأ المزيد

28-06-2022

الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف: نقاش حول حقوق المرأة وأنظمة التكفل والدعم (...)

اقرأ المزيد

28-06-2022

طنجة-تطوان-الحسيمة: "الأطفال في وضعية صعبة بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة: أي حماية؟" (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

السيدة بوعياش تستقبل وفدا يضم ممثلي منظمات المجتمع المدني بعدة دول إفريقية

استقبلت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة آمنة بوعياش، صباح يومه الجمعة 17 يونيو 2022 بمقر المجلس، وفدا يضم ممثلي منظمات المجتمع المدني بعدة دول إفريقية، يوجد في المغرب للمشاركة في دورة تكوينية حول الديمقراطية وملاحظة الانتخابات.

وفي كلمتها الترحيبية خلال هذا اللقاء، الذي تم بحضور السفير بانكولي أدييوي، مفوض الاتحاد الإفريقي في الشؤون السياسية والسلام والأمن، ذكرت السيدة بوعياش بالدور الذي يلعبه المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال ملاحظة الانتخابات، بصفته رئيسا للجنة الخاصة باعتماد ملاحظي الانتخابات، مبرزة الدور الهام الذي تلعبه عملية الملاحظة في تعزيز مسار الديمقراطية.

وفي سياق حديثها عن منهجية عمل المجلس في هذا المجال، استعرضت السيدة بوعياش الوسائل التكنولوجية التي وفرها المجلس خلال انتخابات 2021 والتي مكنت اللجنة من تجميع المعطيات التي يوفرها الملاحظون والملاحظات بشكل آني ومعالجتها بشكل سريع مكن من إعداد تقرير أولي عن الملاحظة نشر في اليوم الموالي للانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الإفريقي شارك في هذه الدورة التكوينية الأولى من نوعها بدعوة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى جانب ممثلين عن جمعيات مغربية تهتم بملاحظة الانتخابات بالمغرب، حيث وقف على تجربة المغرب الطويلة في مجال الديمقراطية الانتخابية والحكامة السياسية.

أعلى الصفحة