أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفية اجتماع مكتب المجلس الوطني لحقوق الإنسان: ثلاث تقارير حقوقية، مشاورات جهوية مع الأطفال وملتقى عالمي بالعاصمة الرباط

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اجتماع مكتب المجلس الوطني لحقوق الإنسان: ثلاث تقارير حقوقية، مشاورات جهوية مع الأطفال وملتقى عالمي بالعاصمة الرباط

عقد مكتب المجلس الوطني لحقوق الإنسان اجتماعه العادي يوم الجمعة 13 يناير 2023، برئاسة السيدة آمنة بوعياش، طبقا لأحكام القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولمقتضيات نظامه الداخلي.

في مستهل الاجتماع، أطلعت رئيسة المجلس أعضاء المكتب ببرنامج المجلس برسم سنة 2023، ولاسيما إصدار التقارير الثلاثة التي صادقت عليها الجمعية العمومية في اجتماعها شهر أكتوبر 2022. يتعلق الأمر: بالتقرير السنوي حول حالة حقوق الإنسان بالمغرب برسم سنة 2022، مشروع مذكرة حول حالة الطوارئ المائية سيتم تقديمها للسيد رئيس الحكومة، وكذا الصيغة النهائية لمشروع تقرير يخص تشجيع التبليغ في قضايا العنف ضد النساء والفتيات، جرى إعداده في إطار  الحملة التي نظمها المجلس لمدة سنة، تحت شعار "تشجيع تبليغ النساء والفتيات ضحايا العنف ومناهضة الإفلات من العقاب".

كما أطلعت السيدة بوعياش أعضاء المكتب علىإطلاق المشاورات الجهوية مع الأطفال تحت شعار "أنا من يقرر مصيري" التي ستطلق من جهة كلميم – واد نون خلال شهر فبراير القادم.

هذا وأخبرت السيدة الرئيسة أعضاء المكتب بآخر ترتيبات المجلس لتنظيم ملتقى الرباط العالمي (Pre-Forum) السابق للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان شهر فبراير 2023. سيتناول الملتقى أهم التطورات الحقوقية والرهانات المطروحة على مستوى قضايا العدالة الانتقالية، وحفظ الذاكرة، والهجرة، والتغيرات المناخية، تحضيرا للدورة الثالثة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان التي ستنعقد في مارس القادم بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

بالإضافة إلى ذلك، تداول مكتب المجلس حول تقارير لجن المجلس الدائمة وكذا تقارير الآليات الوطنية الثلاث.

تحميل البلاغ بالأمازيغية

أعلى الصفحة