أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالاجتماع العادي الخامس للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء

النشرة الإخبارية

المستجدات

22-09-2022

المجلس يدعو لإخراج "المرصد الوطني للإجرام" إلى حيز الوجود ويؤكد على أهمية دور (...)

اقرأ المزيد

22-09-2022

إطلاق سراح الشاب المغربي إبراهيم سعدون

اقرأ المزيد

13-09-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السادس (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الاجتماع العادي الخامس للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء

ستعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء اجتماعها العادي الخامس طبقا لمقتضيات القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووفقا للمادة 36 من نظامه الداخلي، وذلك يوم الخميس 22 شتنبر 2022، بقاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي لإقليم طرفاية، ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا (14.30).

ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، عرض ومناقشة التقرير النصف السنوي برسم سنة 2022، بالإضافة إلى عرض ومناقشة خطة العمل السنوية للجنة الجهوية برسم سنة 2023 والمصادقة عليها.

جدير بالذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء، التي تم تنصيبها بتاريخ 8 شتنبر 2020، تتألف من لجنة دائمة لحماية حقوق الإنسان، لجنة دائمة للنهوض بحقوق الإنسان، ولجنة دائمة لتتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان بالسياسات والبرامج الجهوية.

وتتألف تركيبة اللجنة، التي يشمل نفوذها الترابي أقاليم العيون، طرفاية، بوجدور والسمارة، من 21 عضوا تم اقتراحهم من طرف الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والمجلس العلمي الأعلى والأطباء والصحفيين المهنيين وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى فاعلين في مجالات حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

أعلى الصفحة