أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةندوة وطنية حول الإطار التشريعي الوطني وقضايا الأخلاقية وحقوق الإنسان المرتبطة بالصحة والبحث الطبي الحيوي

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ندوة وطنية حول الإطار التشريعي الوطني وقضايا الأخلاقية وحقوق الإنسان المرتبطة بالصحة والبحث الطبي الحيوي

وعيا منه بقضايا البيو-أخلاقيات في علاقتها بممارسة حقوق الإنسان، ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لقاء حول موضوع الإطار التشريعي الوطني وقضايا الأخلاقية وحقوق الإنسان المرتبطة بالصحة والبحث الطبي الحيوي، يوم السبت 3 دجنبر 2022 في مقره بالرباط، بحضور مختلف الفاعلين المعنيين بقضايا البيو-أخلاقيات.

وسيشارك في هذه الندوة، التي تندرج في إطار مواصلة المجلس لمبادراته المرتبطة بفعلية الحق في الصحة، فاعلون مؤسساتيون ومهنيو الصحة الأعضاء في لجن الأخلاقيات وأساتذة باحثون في القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني، إلخ، للتداول في المكتسبات والعوائق من خلال تحليل مستوى تغطية مختلف التشريعات المعمول بها في مجال الطب الحيوي لمبادئ البيو-أخلاقيات.

وتهدف هذه الندوة إلى تحديد الرافعات التشريعية والمؤسساتية القادرة على ضمان تكريس البيو-أخلاقيات في الممارسة الطبية وفي مجال البحث الطبي الحيوي، وكذا على مستوى محتوى الدورات التكوينية المخصصة لمهنيي الصحة.

بالإضافة إلى الجلسات العامة، يشمل برنامج هذه الندوة الوطنية أربع ورشات عمل موضوعاتية تتناول مختلف المجالات المرتبطة بقضايا البيو-أخلاقيات: البحث الطبي الحيوي، التبرع بالأعضاء وزراعتها، الإنجاب بمساعدة طبية وكذا حماية الأشخاص المصابين بأمراض عقلية.

ستنطلق أشغال هذه الندوة، التي ستترأسها السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط.

تحميل البلاغ بالأمازيغية 

أعلى الصفحة